تصريحاتسلايد

النائب طافش: الأسرى يتعرضون لهجمة شرسة لكسرهم تستوجب مساندتهم بكل قوة

بيت لحم- خدمة حرية نيوز

دعا النائب خالد طافش إلى نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال، في معركتهم مع إدارة سجون الاحتلال التي تستهدفهم لكسر شوكتهم.

 

وشدد النائب طافش على أن أسرانا البواسل باتو يمثلون النواة الصلبة لإرادة شعبنا الصامد المصابر، في أرضنا المقدسة وقضية شعبنا العادلة.

 

وأشار إلى أن الأسرى يتعرضون لهجمة شرسة من سجاني الاحتلال من أجل كسر ارادتهم وشوكتهم، مؤكدا على أن الاحتلال سيفشل في كسر الأسرى كما فشل سابقا.

 

وأضاف طافش: “الأسرى منا ونحن منهم وحقهم علينا كبير في مساندتهم والوقوف بكل قوة من خلفهم، ولا استثني أحدا”، داعيا الكل الفلسطيني للوقوف ونصرة الأسرى بكافة المحافل المحلية والدولية.

 

وأكد طافش على أن الشعب والمقاومة والمؤسسات والهيئات الكل مطلوب منه التحرك اليوم نصرة للأسرى، فهم يستحقون منا كل أشكال الدعم والمساندة فهم رمز كرامتنا ورمز حريتنا.

 

ودعت جهات فلسطينية ومؤسسات حقوقية مختصة بشؤون الأسرى، إلى مواصلة دعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الإداريين منهم، في ظل الانتهاكات المتواصلة بحقهم.

 

وطالب ما يسمى وزير الأمن القومي للاحتلال “بن غفير” الكابينت الإسرائيلي في الأيام القليلة الماضية بخطوات تصعيدية تستهدف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

 

ويقترح “بن غفير” منع الأسرى الفلسطينيين من مشاهدة التلفاز، إلى جانب منع الأسرى الذي ينتمون لفصيل واحد التواجد في نفس القسم.

 

ويبلغُ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرابة 5000 أسير، بينهم 1200 معتقل إداري يشكلون ربع الحركة الأسيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى